التخطي إلى المحتوى

تمكن نادي آياكس الهولندي الأول لكرة القدم، من الاقتراب من الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الكروي الحالي، بعدما تمكن من الفوز على حساب نظيره نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي الأول لكرة القدم، بهدف نظيف خلال المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب توتنهام في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

اقترب فريق آياكس أمستردام الهولندي من العبور إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على مضيفه توتنهام الإنجليزي 1/ صفر، اليوم الثلاثاء، في ذهاب الدور قبل النهائي.

وتمكن اللاعب دوني فان، لاعب وسط أياكس الهولندي، في تسجيل هدف المباراة الوحيد لنادي آياكس الهولندي في الدقيقة 15 من عمر المباراة، لينجح في تأمين فوز هام لفريقه على السيبرز في نصف نهائي دوري الأبطال، ليقترب الفريق بشكل رسمي من التأهل.

وظهرت معاناة نادي توتنهام الإنجليزي بشكل واضح في المباراة، بسبب فقدان خدمات المدافع يان فيرتونخين، والذي تعرض للإصابة في الدقيقة 25 من عمر المباراة، بعد تدخل قوي مع حارس آياكس، الكاميروني أندريا أونانا، لتنقلب المباراة بالكامل بعدما تعرض الدفاع لضربه قوية.

ويحتاج نادي أياكس الهولندي للتعادل أو الفوز بأي نتيجة من أجل التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الكروي الحالي، وسوف تقام مباراة الإياب في العاصمة الهولندية أمستردام، في الثامن من مايو المقبل، وذلك على ملعب “يوهان كرويف أرينا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *